منتديات عاشقات اكسو| exo lovers
اول منتدى لعشاق اكسو و الكيبوب
سارعي بالتسجيل وكوني من اسرتنا


اول منتدى عربي لعاشقات اكسو والكيبوب
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» السياحة في كوريا الجنوبية
الخميس مارس 10, 2016 12:12 am من طرف Exo Girl

» كلمات كورية
الأربعاء مارس 09, 2016 11:01 pm من طرف Exo Girl

»  تقرير عن kai exo
الأربعاء مارس 09, 2016 10:58 pm من طرف Exo Girl

» المطبخ الكوري
الأربعاء مارس 09, 2016 10:54 pm من طرف Exo Girl

» قوانين المنتدى
الأحد مارس 06, 2016 10:39 pm من طرف Exo Girl


شاطر | 
 

 المطبخ الكوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Exo Girl
Admin
avatar

عدد المساهمات : 35
نقاط : 100
تاريخ التسجيل : 07/06/2012
العمر : 18
الموقع : السودان

مُساهمةموضوع: المطبخ الكوري    الأربعاء مارس 09, 2016 10:54 pm

لقد تطور المطبخ الكورى المعروف الآن من خلال التغيير الاجتماعي و السياسي عبر العصور. فنجد أن المطبخ الكورى الذى نشأ من التقاليد الزراعية والبدوية القديمة في جنوب مانشوريا و شبه الجزيرة الكورية قد تطور من خلال التفاعلات المركبة للبيئة الطبيعية والاتجاهات الثقافية المختلفة.
يعتمد المطبخ الكورى على الأرز المطهو على البخار والخضروات واللحوم بشكل أساسى. وتعرف الوجبات الكورية التقليدية بعدد من الأ طباق الجانبية (البانتشان)، ومن بين هذه الأطباق الجانبية "الكيمتشى" و الذى غالباً ما يقدم مع كل وجبة. ومن المكونات التى يشاع استخدامها: زيت السمسم، معجون الفاصولياء المخمر "دوينجانج"، صلصة الصويا، الملح، الثوم، الزنجبيل، رقائق الفلفل ومعجون الفلفل الأحمر المخمر "كوتشوجانج" وتختلف الأطباق والمكونات من منطقة إلى اخرى. ولقد تحولت الكثير من الأطباق الاقليمية إلى أطباق قومية وتكاثرت الاطباق التى كانت يوم اقليمية إلى العديد من الاطباق المتنوعة. ولقد جمع المطبخ الكورى الملكى ذات مرة جميع الأطباق الخاصة بالاقاليم من أجل العائلة الملكية. وتنظم الوجبات على أسس وآداب الثقافة الكورية.
بدأت زراعة الحبوب بعد العصر الحجري الحديث بشكل تتناسب فية الزراعة مع كل من المناخ والعوامل الطبيعية. وانتشرت أيضا بعد ذلك زراعة الأرز. ومنذ ذلك الحين أصبحت الحبوب هي أساس الثقافة الغذائية في كوريا. وتطور شكل الطعام الكوري اليومي (الأطباق الرئيسية والأطباق الجانبية) بعد اواخر عصر الممالك الكورية الثلاثة الي الأرز بجانب أطباق جانبية صغيرة.
تطور كل من الأرز، العصيدة، كيك الأرز "떡,tteok"، "الماندو 만두"، شعرية رقائق القمح "수제비"، الكحول المصنوع من الشعير و غيرهم من الأطعمة التي تعتمد علي الحبوب. كما تطورت المأكولات المخمرة التي تحفظ داخل وعاء به فول الصويا المغلي. و بسبب تعدد الخضروات، ليس فقط الخضروات المزروعة بل أيضا النباتات البرية التي تنمو في المناطق الجبلية، تم اعداد اطباق مثل "الكمتشي김치" (الكرنب الملفوف مع معجون الفلفل الحار)، الأعشاب، الأرز الملفوف في الخضروات و الخس، الخضار النيء و اعداد طاولة الطعام التي تتغير من موسم الي آخر. كما كثر استخدام عناصر في الطبخ مثل الزنجبيل، القرفة، الأفسنتين، أعشاب الكرمة الصينية، أعشاب جبلية"더덕,deodeok"، سفرجل، الرمان، الأترج، الجينسينج و غيرهم من الأعشاب التي تستخدم كعلاج. كما انه يوجد العديد من المشروبات مثل: شاي القرفة الصينية، شاي الجينسينج، شاي الأترج، شاي السفرجل و غيرهم بالاضافة الي سلطة الفواكة بالاومجا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koreat.montadarabi.com
 
المطبخ الكوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عاشقات اكسو| exo lovers :: الاكلات الكورية-
انتقل الى: